لاتطلب العلم من أجل الرغيف ولا من أجل الوضيف بل أطلب العلم من أجل العلم
الحل هو بناء الذات
احدث المواضيع
السبت، 15 مارس 2014
السبت، 8 فبراير 2014
لو لم أكن مؤمنا لكنت مدمنا
الإيمان بالله هو سبب من الأسباب التي تجعل الإنسان غير مبالي بما يحدث له من مصائب لأنه وببساطة شديدة هو أي المؤمن يعدها من الإبتلاآت و الإمتحانات التي يترقى بها إلى أعلى وغير المؤمن يقول لمذا أنا يحدث لي هكذا وتجده يبحث على ما ينسيه تلك المصائب وليس على حلول للمصائب و دراستها والأسباب المؤدية لهذا الوضع هذا وببساطة الفرق بين المؤمن بالله و المدمن بشتى أنواع الإدمان
وشكرا أخوكم الفقير إلى الله مهدي
وشكرا أخوكم الفقير إلى الله مهدي
السبت، 1 فبراير 2014
تشاء الأقدار
أحببتك من قلبي ولم أجد من يعوضني عنك لم أجد من يساعدني غيرك لقد كانت لك بصمة في شخصيتي وفي هذه الأيام وأنا أتسفح في اليوتوب لفتي فيديو جميل لأستادي ومعلمي وأفضل شخصية أحببتها في هذا العالم الذي أصبح في حالة فوضى متساعدة وعنوانها قوة الإبتلاء الله يرحمك يا أستادي العزيز
الذكرى الثانية لوفات العملاق إبراهيم الفقي
الجمعة، 25 أكتوبر 2013
من تأليفي
-1- ستندم على كل لحظة لم تضحك فيها مع من حولك
-2- لاتنسبو أعمالكم لأوطانكم بل لعالمكم وعالمنا هو الإسلام
-3- لن أبقى مادمتم لم تتغيرو و تغيرو
-4- سأكون أنا غير أنا لن أكون
- 5- كانت أقواله أفعاله فأين أفعالنا
- 6- عندما تكون في حاجة الله أحسن لمخلوقات الله و أحسن مخلوقات الله الإنسان
-6.1- عندما تكون بحاجة الخالق أحسن إلى مخلوقات الخالق وأحسن مخلوقاته هو الإنسان
هي أقوال من عندي أتمنى أن تنال إعجابكم
-7- ننكره ونكرهه على بناتنا وأخواتنا وزوجاتنا ونتلذذ به على بنات و أخواة و زوجات اللآخريت غض بصرك
-8- كل الذي طلبناه من الله وجدناه فهل أدينا المطلوب منا
-9- المتبرجة وهبت نفسها لكل من هب ودب أما المتحجبة فهي ملك شخص واحد وهو زوجها كوني كما شرع الله ولا تكوني كما شرع البشر
-2- لاتنسبو أعمالكم لأوطانكم بل لعالمكم وعالمنا هو الإسلام
-3- لن أبقى مادمتم لم تتغيرو و تغيرو
-4- سأكون أنا غير أنا لن أكون
- 5- كانت أقواله أفعاله فأين أفعالنا
- 6- عندما تكون في حاجة الله أحسن لمخلوقات الله و أحسن مخلوقات الله الإنسان
-6.1- عندما تكون بحاجة الخالق أحسن إلى مخلوقات الخالق وأحسن مخلوقاته هو الإنسان
هي أقوال من عندي أتمنى أن تنال إعجابكم
-7- ننكره ونكرهه على بناتنا وأخواتنا وزوجاتنا ونتلذذ به على بنات و أخواة و زوجات اللآخريت غض بصرك
-8- كل الذي طلبناه من الله وجدناه فهل أدينا المطلوب منا
-9- المتبرجة وهبت نفسها لكل من هب ودب أما المتحجبة فهي ملك شخص واحد وهو زوجها كوني كما شرع الله ولا تكوني كما شرع البشر
الأربعاء، 21 أغسطس 2013
من قصر العدالة
العدالة البشرية يهابها كل الصالحين أما السيئين لا يكترثون بها
أما العدالة الإلهية يهابها كل مذنب أما الصالحون فيثقون في حكم الله
و يقولون
ان مسنا خير فمن الله
وان مسنا شر فمن أفعالنا
أما العدالة الإلهية يهابها كل مذنب أما الصالحون فيثقون في حكم الله
و يقولون
ان مسنا خير فمن الله
وان مسنا شر فمن أفعالنا
لمذا لا نخاف من العدالة الإلهية لأن وبكل بساطة الانسان يستطيع الكذب على البشر لكن على الله لا يجرء
خوفي على نفسي من نفسي ولا خوف الا من نفسي ولا يهلك الأنسان ألا بسبب نفسه
من تأليفي
الجمعة، 9 أغسطس 2013
لا تحترم الأشخاص حسب أعمارهم بل حسب أعمالهم
من تأليفي وألهمني بها رفيق
لا تحترم الأشخاص حسب أعمارهم بل حسب أعمالهم
لا تحترم الأشخاص حسب أعمارهم بل حسب أعمالهم
السبت، 2 فبراير 2013
الذكرى السنوية لدكتور إبراهيم الفقي
السلام من خلف علما ينتفع به لم يمت سيبقى حي بعلمه
هو حي في قلوبنا
حي في عقولنا
حي في كلامنا
حي
في أفعالنا
نعم كان نعم المربي لنا علمنا وثقفنا بالايجابيات
غير من تفكيرنا وأفعالنا وكل شيء
فينا سلبي إلى الإيجابي
صاحب الإيجابيين وستكون مثلهم قالها لنا من قلبه إلى قلوبنا
وطبقناه في أفعالنا قالو وقالو عنك بأنك ميت ربما أنت ميت بجسدك
ولكنك حي فينا عندما أشتاق لك أذهب ألى كتبك ألى محاضراتك
نعم صدق أبو حامد في شعره
قل لإخواني رأوني ميتاً*** فرثوني وبكوا لي حزنـا
أتظنونني بأني ميتـكـم***ليس هذا الميت والله أنا
أنا في الصور وهذا جسدي*** كان بيتي وقميصي زمنا
أنا عصفور وهذا قفـصي***طرت عنه وبقي مرتـهنا
أتظنونني بأني ميتـكـم***ليس هذا الميت والله أنا
أنا في الصور وهذا جسدي*** كان بيتي وقميصي زمنا
أنا عصفور وهذا قفـصي***طرت عنه وبقي مرتـهنا
أحببناك وسنبقى نحبك كما أحببتنا بصدق
وعلمتنا بصدق
وسنبقى مخلصين لك بصدق
العالم لا يموت بل هو حي بعلمه بيننا
وأن تركنا علمه قتلناه
ستبقى فينا ومعنا في كل أوقاتنا
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)