احدث المواضيع

السبت، 15 مارس 2014

لاتطلب العلم من أجل الرغيف ولا من أجل الوضيف بل أطلب العلم من أجل العلم

لاتطلب العلم من أجل الرغيف ولا من أجل الوضيف بل أطلب العلم من أجل العلم

السبت، 8 فبراير 2014

لو لم أكن مؤمنا لكنت مدمنا

الإيمان بالله هو سبب من الأسباب التي تجعل الإنسان غير مبالي بما يحدث له من مصائب لأنه وببساطة شديدة هو أي المؤمن يعدها من الإبتلاآت و الإمتحانات التي يترقى بها إلى أعلى وغير المؤمن يقول لمذا أنا يحدث لي هكذا وتجده يبحث على ما ينسيه تلك المصائب وليس على حلول للمصائب و دراستها والأسباب المؤدية لهذا الوضع هذا وببساطة الفرق بين المؤمن بالله و المدمن بشتى أنواع الإدمان
وشكرا أخوكم الفقير إلى الله مهدي

السبت، 1 فبراير 2014

تشاء الأقدار

أحببتك من قلبي ولم أجد من يعوضني عنك لم أجد من يساعدني غيرك لقد كانت لك بصمة في شخصيتي وفي هذه الأيام وأنا أتسفح في اليوتوب لفتي فيديو جميل لأستادي ومعلمي وأفضل شخصية أحببتها في هذا العالم الذي أصبح في حالة فوضى متساعدة  وعنوانها قوة الإبتلاء الله يرحمك يا أستادي العزيز  




                   الذكرى الثانية لوفات العملاق إبراهيم الفقي

الجمعة، 25 أكتوبر 2013

من تأليفي

-1-  ستندم على كل لحظة لم تضحك فيها مع من حولك
-2- لاتنسبو أعمالكم لأوطانكم بل لعالمكم وعالمنا هو الإسلام
-3- لن أبقى مادمتم لم تتغيرو و تغيرو 
-4- سأكون أنا غير أنا لن أكون

- 5- كانت أقواله أفعاله فأين أفعالنا 
- 6- عندما تكون في حاجة الله أحسن لمخلوقات الله و أحسن مخلوقات الله الإنسان 
-6.1- عندما تكون بحاجة الخالق أحسن إلى مخلوقات الخالق وأحسن مخلوقاته هو الإنسان
 هي أقوال من عندي  أتمنى أن تنال إعجابكم
-7- ننكره ونكرهه على بناتنا وأخواتنا وزوجاتنا ونتلذذ به على بنات و أخواة و زوجات اللآخريت                  غض بصرك 

-8- كل الذي طلبناه من الله وجدناه فهل أدينا المطلوب منا 
-9- المتبرجة وهبت نفسها لكل من هب ودب أما المتحجبة فهي ملك شخص واحد وهو زوجها  كوني كما شرع الله ولا تكوني كما شرع البشر

الأربعاء، 21 أغسطس 2013

من قصر العدالة

العدالة البشرية يهابها كل الصالحين أما السيئين لا يكترثون بها
أما العدالة  الإلهية يهابها كل مذنب أما الصالحون  فيثقون في حكم الله
و يقولون  
ان مسنا خير فمن الله 
وان مسنا شر فمن أفعالنا

لمذا لا نخاف من العدالة الإلهية لأن وبكل بساطة الانسان يستطيع الكذب على البشر لكن على الله لا يجرء




خوفي على نفسي من  نفسي ولا خوف الا من نفسي ولا يهلك الأنسان ألا بسبب نفسه

من تأليفي

السبت، 2 فبراير 2013

الذكرى السنوية لدكتور إبراهيم الفقي




السلام من خلف علما ينتفع به لم يمت سيبقى حي بعلمه

هو حي في قلوبنا  

          حي في عقولنا

                   حي في كلامنا

                               حي في أفعالنا

نعم كان نعم المربي لنا علمنا وثقفنا بالايجابيات

 غير من تفكيرنا وأفعالنا وكل شيء فينا   سلبي إلى الإيجابي     

صاحب الإيجابيين وستكون مثلهم  قالها لنا من قلبه إلى قلوبنا

وطبقناه في أفعالنا قالو وقالو عنك بأنك ميت ربما أنت ميت بجسدك

ولكنك حي فينا عندما أشتاق لك أذهب ألى كتبك ألى محاضراتك

 نعم صدق أبو حامد في شعره

قل لإخواني رأوني ميتاً*** فرثوني وبكوا لي حزنـا
أتظنونني بأني ميتـكـم***ليس هذا الميت والله أنا
أنا في الصور وهذا جسدي*** كان بيتي وقميصي زمنا
أنا عصفور وهذا قفـصي***طرت عنه وبقي مرتـهنا

أحببناك وسنبقى نحبك كما أحببتنا بصدق

وعلمتنا بصدق

وسنبقى مخلصين لك بصدق

العالم لا يموت بل هو حي بعلمه بيننا

وأن تركنا علمه قتلناه

ستبقى فينا ومعنا في كل أوقاتنا