احدث المواضيع

الأحد، 9 ديسمبر 2012

هل نحن أغبياء الى هذه الدرجة



-         نعم نحن أغبياء أكثر من ذلك نرى ونعلم

أن الكل يترصدنا  وينتظر الفرصة المناسبة

للانقضاض علينا ونحن نتفرق في وقت لزم

علينا الاتحاد لكي لا تضعف قوتنا والكل يعلم

ويرى التحولات التي تجري في العالم

هل هي صدفة  ؟

طبعا ولا تشاء الصدف

هم يلعبون بنا كما يشاءون هم يريدون صنع

عالم جديد ونحن نساعدهم في ذلك بكل أسف

لماذا لا نعاكس التيار و نتوحد بدل التفرق

لماذا لا نتوحد تحت راية واحدة وتحت الراية

الواحدة رايات العالم الإسلامي

هم يريدون خلق البلبلة في (ضع أنت أسم البلد) لأنها مركز

قوة العالم الإسلامي وأخوتنا في هذا البلد  يشاركون

في هذا ( صبروا على من قبله سنين ولم يصبروا

على الإصلاح مثلما صبروا على ........)

الكل يرجو من كل مسلم الإتحاد  رغم كل الخلافات

ولا يوجد أي حاكم على وجه الأرض كامل كلنا فينا

نقص

إن كنا يمين فلن يرضى عنى اليسار و إن كنا يسار

فلن يرضى عنى اليمين

إرضاء الناس غاية لا تدرك والكل يعلم ذلك

الآن الكل يحظر للحرب الأخيرة ونحن نتشتت

ونأكل بعضنا البعض

أين تحضيراتنا نحن للحرب  الأخيرة

والكل يعلم

                لا صدف

أتمنى الأمن والأمان والاستقرار لكل العالم الإسلامي

ولن يكون إلا بالاتحاد وسلام على أهل السلام

الجمعة، 17 أغسطس 2012

من تأليفي


الدنيا ليست كما نحب دائما بل %40
 
 كما نحب 
و 60% كما يحبون ومن أحبها خدم ما يحب ومن ترك حبها خدم ما يحبون

الاثنين، 6 أغسطس 2012

تعلم الحكمة وسعى ورائها


كل مايحدث وكل ماحدث وسيحدث الا وورائه حكمة ما
لكي نعيش في أحسن حال يجب علينا البحث في الحكم المستوحات من المحن والمصائب
لأنه وبكل بساطة لا يوجد شيئ أوحدث ما وجد عبثا بل وجب علينا التدبر في كل
الأحداث والمصائب والمحن التي من حولنا والحكيم من يفهم ما يدور من حوله
هذه بعض الحكم من كتاب
1-      عندما تتعلم ما يعرفه الساحرلا يعود ما يفعله سحرا
2-      وأخيرا أكتشفت أن السبب الوحيد لبقائنا أحياء هو الأستمتاع بالأمر
3-      الحياة ليست بمسرحية أو بمأدبة بل مجرد ورطة
4-      يحتاج الأنسان الى الصعوبات فهي ضرورية لصحة
5-      عندما تبدو مشاكل الحياة غامرة أنظر حولك وشاهد كيف يعالجها الآخرون فربما ترى نفسك محظوظا
6-      الحياة سهلة العيش أكثر مما تعتقد ما عليك فعله هو الأقرار بالمستحيل والأستغناء عما لا غنى عنه وأحتمال مالا يحتمل
7-      ما من مواقف ميؤوس منها هناك فقط أشخاص فقدو الأمل في تلك المواقف
8-      قاسية الحياة ولاكن مقارنة بماذا

الاثنين، 11 يونيو 2012

كيف سأجد الحل

الحل وبكل بساطة يوجد بداخلنا وليس خارجه
كل واحد منا يوجد عنده باطن و ظاهر ونحن
وبكل أسف نزين الظاهر ولا نكثرث بالباطن
لأن الباطن لن يسئل عليه أحد وألى هنا نفهم بأننا نرضي
الناس وهذا شيء محزن
لأن الناس في هذا الوقت أصبحو ماديين وأصبحو لا يفكرون
في بعضهم البعض لذالك قست قلوبنا ودخلنا في لعبة العولمة
ومعناها العالم يصبح قرية واحدة وتعبد شيء واح وهو المال
ولقد وصلو ألى مبتغاهم
والكل يعرف سقراط ونقطة بدايته كانت بداية سقراط
من حكمة مكتوبة في معبد وهي
اعرف نفسك بنفسك
وبهذا نكون قد فهمنا حالنا بحالنا ولوفهمنا هذه الحكمة لكنا بألف خير
نحن أن عشنا بثقافة الغرب لضللنا الطريق والغربي وأن بدا لك عادل
فهو بخلاف ذلك لأنه لاينصرالحق بل هو ينصر الضعيف على القوي
نحن لا حل لنا ألا بوضع ثقتنا بأنفسنا وبالمحيطين بنا والا دخلنا في فخ
الشك وهناك قصة رمزية حول الشك
القصة
في يوم من الأيام أراد الشيطان الأعتزال عن العمل ولذلك قرربيع كل منتوجاته
في المزاد العلني وعرض كل منتوجاته و أغلى منتوج كان الشك دخل شويطن
( شيطان صغير) مبتدأ ورأى كل المنتوجات وسأله لماذا الشك هو الأغلى
 لم يجبه شيطان ثم كررسؤال ولم يعره الشيطان الأهتمام وفي ثالثة قال له
أشتري وسأقول لك ففكر شويطن قليلا ثم أشترى منه الشك
فقال له الشيطان هذا أخر سلاح كنة أستعمله ضد بني البشر أن دخل
الشك في قلب البشر طلق زوجته وقتل أخاه و ما خشع في صلاته وما أتقن
أي شيء وأنا أعتزلت لأن أكثر الناس أصبحت تشك في بعضها البعض


السبت، 18 فبراير 2012

أعز دكتور أبراهيم الفقي فارق الحياة رحمة الله عليك يا دكتور

من شاء أن يكرم الدكتور أبراهيم الفقي فاليطلب قسمته من خزائن المعارف والمدارك التي جمعها الدكتور وتركها أرثا للعالم بأسره 
لا تعطو الرجل الكبير بل خذو منه وهكذا تكرموه 
لا تعطو الدكتور أبراهيم الفقي ندبا ورثاء بل خذو من مواهبه وعطاياه وهكذا تخلدون ذكره 
رحمة الله عليك يا دكتور يا من كان له الفضل في نجاحي وتثقيفي بالأيجابيات نعم فكر بكل قوة في الأيجابيات ولا تذكر أي سلبيات لأنه وبكل بساطة أي فكرة سلبية ستجر معها أخوتها وكل العائلة فكر وركز على كل أيجابي ولا تذكر ولا حتى لحظة واحدة في حياتك السلبيات 
اللهم أغفر له ورحمه و أدخله فسيح جنانك
             عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك 
                عش بالأيمان
                      عش بالأمل
                            عش بالحب
                                   عش بالكفاح 
                                                                                        وقدر قيمة  الحياة