نظريتي عن أسلوب العيش في بلادي
من يعطي القوة للرئيس الشعب
كيف يستطيع الشعب فعل ذلك وهو لا يمتلك القوة
الشعب لوأحب بعضه بعض لكنا أقوياء
وأن صلحنا صلح المسؤولون
وأن قدمنا مصالحنا على حساب المصالح العامة
لدخلنا في باب الفساد المطلق
كيف نقوى وتقوا الدولة
تقوا الدولة بشعبها أن والا رئيسه على حكمه
بمعنى يجب علينا الوقوف مع أولي الأمر منا
لأنه وبكل بساطة هو لا يستطيع الحديث على
مشاريع الدولة الكبرى لكي لا يجادله الغرب فيها
لقد أخطئ الهواري بومدين رحمه الله
عندما أفصح عن مكنونات نفسه ولقد رئيتم النتيجة
فتنة دامت عشر سنين لأن الغرب لا يريد الخير للبلاد العربية و الجزائر
بصفت خاصة لأنها لم ولن تعترف بإسرائيل
بكل بساطة حب الوطن لاغنا عنه وخدمة الوطن واجب
تعلم كيف تحب وطنك وأن لم تستطع علم أولادك كيف
يحبون وطنهم لأنهم بحبهم للوطن سيخدمونه بكل ما عندهم
النظرية تقول
عندما تواجه أي مشكلة مع الأدارة أو أي جهة من الجهات لا تتهم الدولة
بل أتهم تلك الجهة المسؤولة عن ذلك
لأنها هي من تعرقل شؤونك
ولا تنسى حقك في رفع شكايتك للذي فوق تلك الجهة لكي لا يتكرر
مشكلك مع مواطن آخر وبكل بساطة نحن لا توجد عندنا ثقافة رفع التظلمات
للجهات المختصة لذالك نقع في نفس المشاكل التي وقع فيها مواطنون آخرون
وبهذا الأسلوب لا تستتطيع بناء الدولة
أرفعو تضلماتكم لتبنى البلاد بشكل صحيح
مع أحتراماتي لكم
مجرد نظرية