احدث المواضيع

الاثنين، 11 يونيو 2012

كيف سأجد الحل

الحل وبكل بساطة يوجد بداخلنا وليس خارجه
كل واحد منا يوجد عنده باطن و ظاهر ونحن
وبكل أسف نزين الظاهر ولا نكثرث بالباطن
لأن الباطن لن يسئل عليه أحد وألى هنا نفهم بأننا نرضي
الناس وهذا شيء محزن
لأن الناس في هذا الوقت أصبحو ماديين وأصبحو لا يفكرون
في بعضهم البعض لذالك قست قلوبنا ودخلنا في لعبة العولمة
ومعناها العالم يصبح قرية واحدة وتعبد شيء واح وهو المال
ولقد وصلو ألى مبتغاهم
والكل يعرف سقراط ونقطة بدايته كانت بداية سقراط
من حكمة مكتوبة في معبد وهي
اعرف نفسك بنفسك
وبهذا نكون قد فهمنا حالنا بحالنا ولوفهمنا هذه الحكمة لكنا بألف خير
نحن أن عشنا بثقافة الغرب لضللنا الطريق والغربي وأن بدا لك عادل
فهو بخلاف ذلك لأنه لاينصرالحق بل هو ينصر الضعيف على القوي
نحن لا حل لنا ألا بوضع ثقتنا بأنفسنا وبالمحيطين بنا والا دخلنا في فخ
الشك وهناك قصة رمزية حول الشك
القصة
في يوم من الأيام أراد الشيطان الأعتزال عن العمل ولذلك قرربيع كل منتوجاته
في المزاد العلني وعرض كل منتوجاته و أغلى منتوج كان الشك دخل شويطن
( شيطان صغير) مبتدأ ورأى كل المنتوجات وسأله لماذا الشك هو الأغلى
 لم يجبه شيطان ثم كررسؤال ولم يعره الشيطان الأهتمام وفي ثالثة قال له
أشتري وسأقول لك ففكر شويطن قليلا ثم أشترى منه الشك
فقال له الشيطان هذا أخر سلاح كنة أستعمله ضد بني البشر أن دخل
الشك في قلب البشر طلق زوجته وقتل أخاه و ما خشع في صلاته وما أتقن
أي شيء وأنا أعتزلت لأن أكثر الناس أصبحت تشك في بعضها البعض