نعم هي موجودة لكنها ليست في مكان واحد أو عند أحد كل عنده
نسبة معينة وعندما نجمع كل النسب نجد الحقيقة
خلقنا بأمكانات و قدرات محدودة ورغم ذلك نستطيع فعل الكثير
هل نحن نستعمل كل قدراتنا الفكرية و الجسدية التي عندنا طبعا لا
البعض فقط من يستخدم قدراته ليكتشف ليفهم ليبحث عن الحقيقة
وبما أننا ذو قدرات محدودة يجب علينا فهم شيئ واحد وهو
كل أستنتاجاتنا هي عبارة عن تصور عن الحقيقة وليست كل الحقيقة
لا يوجد من عنده كل الحقيقة والحقيقة لا يعلمها ألا الخالق فقط
من يعلم ربما أنا أكون مخطئ وربما أنا مصيب
يجب علينا ترك النزاعات ومحاولت بناء مجتمع مثكاثف مختلف
في آرائه ولاكن وجهة واحدة أنا وهي أصلاح المجتمع
ومثال على الحقيقة
تخيل بأن المحيط هو الحقيقة
وأنت عندك كأس وكلنا لنا مثلك ونذهب لنملء كؤوسنا من المحيط
هل سنأخذ كل المحيط طبعا لا والكل سيفكر في كأس أكبر من الذي عنده
لا يوجد كأس يحمل كل المحيط يعني ذالك يجب علينا تجميع الحقيقة
من كل الكؤوس في مكان آخر
وعند التجميع نجد بعض الناس أذافو سموم أخرى في كؤوسهم مما
يحدث تشويه للحقيقة
أرجو أنكم قد فهمتمة المثال لأنه معقد لكن في تعقيده جمالياته
والله أعلم بنا و وبغيرنا