احدث المواضيع

الاثنين، 12 سبتمبر 2011

مجرد نظرية


نظريتي عن أسلوب العيش في بلادي
من يعطي القوة للرئيس الشعب
كيف يستطيع الشعب فعل ذلك وهو لا يمتلك القوة
الشعب لوأحب بعضه بعض لكنا أقوياء
وأن صلحنا صلح المسؤولون
وأن قدمنا مصالحنا على حساب المصالح العامة
 لدخلنا في باب الفساد المطلق
كيف نقوى وتقوا الدولة
تقوا الدولة بشعبها أن والا رئيسه على حكمه
بمعنى يجب علينا الوقوف مع أولي الأمر منا
لأنه وبكل بساطة هو لا يستطيع الحديث على
 مشاريع الدولة الكبرى لكي لا يجادله الغرب فيها
لقد أخطئ الهواري بومدين رحمه الله
 عندما أفصح عن مكنونات نفسه ولقد رئيتم النتيجة
فتنة دامت عشر سنين لأن الغرب لا يريد الخير للبلاد العربية و الجزائر
 بصفت خاصة لأنها لم ولن تعترف بإسرائيل
بكل بساطة  حب الوطن لاغنا عنه وخدمة الوطن واجب
تعلم كيف تحب وطنك وأن لم تستطع علم أولادك كيف
يحبون وطنهم لأنهم بحبهم للوطن سيخدمونه بكل ما عندهم
النظرية تقول                                               
عندما تواجه أي مشكلة مع الأدارة أو أي جهة من الجهات لا  تتهم الدولة
بل أتهم تلك الجهة المسؤولة عن ذلك
 لأنها هي من تعرقل شؤونك
ولا تنسى حقك في رفع شكايتك للذي فوق تلك الجهة لكي لا يتكرر
مشكلك مع مواطن آخر وبكل بساطة نحن لا توجد عندنا ثقافة رفع التظلمات
للجهات المختصة لذالك نقع في نفس المشاكل التي وقع فيها مواطنون آخرون
وبهذا الأسلوب لا تستتطيع بناء الدولة
أرفعو تضلماتكم لتبنى البلاد بشكل صحيح
مع أحتراماتي لكم
 مجرد نظرية

الاثنين، 5 سبتمبر 2011

من كان في نعمة ولم يشكر خرج منها ولم يشعر

من يتذكر تلك الايام
الكل كان يتمنى رحيل المستعمر وها هو رحل عنا
بفضل رجال أحبو الوطن وأرادو لأبنائهم العيش
بسلم وستقرار والكل كان يقول هذا
الكل كان يريد الأستقلال  نعم نحن أخذنا الأستقلال
 ولم يعطونا  الأستقلال كما يزعم بعض الخونة
 أخذناه وماكنا نأخذه لولا تماسكنا ووحدتنا تحت راية  واحدة
 لاكن بعد الأستقلال بقي لنا تطهير الوطن من الخونة ومنذ ذلك
الوقت وألى يومنا هذا ومازلنا نطهر في بلادنا وسنضل الى أن
ننتهي منهم
 قتلو أعز رئيس لنا ولن نسكت على ما فعلوه برئيسنا العزيز
وهم يعلمون ذلك
 وبعدما قتلو الزعيم بدأت تهتز الدولة
وبدأنا في سقوط و بدأت تنقلب الموازين بنا وبدأ الشعب
يأخذ منحى ثاني وبدل الوقوف في وجه الخونة
الذين كانو يريدون تحقيق حلم فرنسا وهو
أستعمار الجزائر بدون جيش هيهات يافرنسا
لن تعودي لطاهرة
وبدأو في نحر البلاد والدعاء عليها ( نحن من كان يدعو عليها)
الله يجيبلها طرطيقا الله يجيبلها تخليطا و و و و و ووووو
أستجاب الله لدعائنا وذقنا مرارة ما كنا نريد.
لعبو بنا وقالو لنا شرط الديموقراطية  هو التعددية وتعددية
بها تبنى البلاد ولكن هيهات
كانو يدبرون ويمكرون ونحن غافلون
لكنها كانت لعبة خطيرة ودفعنا ثمنها غاليا
10سنوات من سفك الدماء والكل كان يشاهد فينا
الكل ولا واحد وقف معنا
الآن والحمد لله عبرنى ألى بر الأمان بفضل الله وفضل
نعمة التسامح
والآن نحن في مرحلة البناء والأصلاح
 يجب علينا الصبر الصبر الصبر
 فالدولة لا تبنى بين ليلة وضحهى
يجب علينى الوقوف مع الوطن ضد عملاء فرنسا
كفانا الرجوع ألى الوراء نحن نعلم والكل يعلم
الفوضى من المستفيد منها
نحن لسنا ككل الناس نحن جزائريين والكل يجب عليهم فهم
من هوالجزائري
 نحن أحرار أبناء أحرار وسنبقى أحرار رغم كل المحن
 أنا أقول رأيي وأنت حلل ماجرى لتونس و مصر و ليبيا
و اليمن و سوريا
ستجد بأنهم مختلفون كل الأختلاف وكل سيناريوأعنف 
من لي بعده  حسب الترتيب
أنا مع ثورة الأخلاق وتخلق ونبذ العنف في مجتمعنا
أما ثورة تغيير النضام فأنا لا أتفق في ذلك لأننا 
نمشي في طريق الأصلاح وطريق الأصلاح طويل
ونتائجه ستضهر بعد 20 ألى 50 سنة وهذا رأيي
               التخلق-التسامح -وحب الغير
               والصبر على كل الأبتلائات

الثلاثاء، 5 يوليو 2011

العطلة

عرف العطلة الأسبوعية
و العطلة السنوية

وهل نعرف قيمة العطل 
نحن وللأسف لا نعلم شيئ عن العطل 
نأخذ العطل ولاكننا نبقى في نفس البيئة التي كنا فيها طيلة الأسبوع 
أو طيلة السنة أن كانت عطلة سنوية  ولذلك لا تجد الجديد في حياتنا 
الأبداعية للأسف
العامل الذي لا يعرف كيف يمضي عطلته ولا يبرمج عطلته
 كيف له أن يبدع في عمله لأن العامل وبكل بساطة لم يأخذ عطلة
كيف يأتي الأبداع
 الأبداع يأتي من الرفاهية في العيش ونحن وللأسف 
لا نرفه عن أنفسنا ونعيش للكسب و تنافس على ذلك 
 من المسؤول عن ذلك 
 نحن وبكل أسف

          حلل حياتك لتعرف أكثر
                 عن ذاتك

الأحد، 12 يونيو 2011

لماذا الآن

الآن وبكل بساطة لأن الوحش الأليف  جاع ولم يجد ما يطعم به أولاده
ففتعل هذه الفتن لكي يحطم تلك البلدان ليعيد بنائها ويستثمر فيها
 وحوش أليفة أنقلبت ألى مفترسة
 من قال نحن نعيش بقانون البشر و حقوق الأنسان ووووو
 لا وألف لا 
نحن نعيش بقانون الغاب الكبير يأكل الصغير 
 والقوي يأكل الضعيف   
لكن بكل سياسة ودبلماسية ولقد قالها معمر في الأمم المتحدة 
سيجيئ الدور عليكم كلكم واحد واحد
 هل كذب طبعا لا لم يكذب بل وبرهن على صدق كلامه
أين زين أين مبارك 
وهل سينتهي صالح ومعمر و بشار 
ودور على من منبعد هؤلاء
لولا لطبف ربي وثقافة الشعبي الجريئة  و مبدأ ألذي مر لن يتكرر
 لكان العزيز ذمن القائمة الوحش 
 لكننا نحن يجب علينا حل كل مشاكلنا الداخلية وتآخي في ما بيننا 
وتسهيل أعمال بعضنا البعض لكي لا نترك للوحش أستغلال
 هذا المنفذ لكي يلعبو ويمرحو أبناء الوحش
 الحل الوحيد والأوحد هو بناء ذاتنا وذات الأسرة وختزال سلبياتنا
لكي نكون من المجتمعات المتطورة 

من سلبياتنا هي  نحب( الباطل) نعشق كل شيئ بالمجان 
مادمنا نفكر هكذا لن نتطور

الأحد، 15 مايو 2011

هل سيأتي يوم تطلب فيه المعارضة الأنقسام

ربما نعم وربما لا 
 هذا حسب الشعوب أن كانت شعوب واعية  وتعرف كل دهاليز السياسة 
 لن تتمنى التقسيم وأن كا نت شعوب الريح التي تهب يذهب معها فسيطلب 
 أكثر من التقسيم سيطلب رأس الرئيس ولكنه لن يستطيع الوصول أليه

بل سيطلبون من الغرب قطف رأسه شعوب ضعيفة باعت ضمائرها للغرب
 وهل الغرب سيقطف رأس الرئيس بالمجان طبعا لا ثمنه باهض أنه رأس الرئيس
 هل سيأتي يوم مثل هذا قطعا لن يأتي يوم مثل هذا
 نحن مجتمع مترابط  تنقسنا فقط الروح الأجتماعية 
 ونحن نحاول أكتسابها قبل نهوض الفتنة وسننجح أنشاء الله

الثلاثاء، 10 مايو 2011

مفهوم الحقيقة وهل هي موجودة

نعم هي موجودة لكنها ليست في مكان واحد أو عند أحد كل عنده
 نسبة معينة وعندما نجمع كل النسب نجد الحقيقة
 خلقنا بأمكانات و  قدرات محدودة ورغم ذلك نستطيع فعل الكثير
 هل نحن نستعمل كل قدراتنا الفكرية و الجسدية التي عندنا طبعا لا

 البعض فقط من يستخدم قدراته ليكتشف ليفهم ليبحث عن  الحقيقة
 وبما أننا ذو قدرات محدودة يجب علينا فهم شيئ واحد وهو
 كل أستنتاجاتنا هي عبارة عن تصور عن الحقيقة وليست كل الحقيقة
 لا يوجد من عنده كل الحقيقة والحقيقة لا يعلمها ألا الخالق فقط
 من يعلم ربما أنا أكون مخطئ وربما أنا مصيب
 يجب علينا ترك النزاعات ومحاولت بناء مجتمع مثكاثف مختلف
 في آرائه  ولاكن وجهة واحدة  أنا وهي أصلاح المجتمع
 ومثال على الحقيقة
 تخيل بأن المحيط هو الحقيقة
 وأنت عندك كأس وكلنا لنا مثلك ونذهب لنملء كؤوسنا من المحيط
هل سنأخذ كل المحيط طبعا لا والكل سيفكر في كأس أكبر من الذي عنده
 لا يوجد كأس يحمل كل المحيط يعني ذالك يجب علينا تجميع الحقيقة
 من  كل الكؤوس  في مكان آخر 
 وعند التجميع نجد بعض الناس أذافو سموم أخرى في كؤوسهم  مما 
يحدث تشويه للحقيقة 
 أرجو أنكم قد فهمتمة المثال لأنه معقد لكن في تعقيده  جمالياته 
 والله أعلم بنا و وبغيرنا

الأربعاء، 4 مايو 2011

من يقول الحقيقة

عندما نصبح نشك في كل الأخبار وتقول هذه موضفة لأعمال سياسية ماذا تفعل......
اليوم وككل يوم فقد أصبحنا نصبح ونمسي على الأخبار من كل العالم ومن شتى الوسائل
 قنوات و جرائد و أنترنات ومن كل حدب وصوب تجد الأخبار وأغلبها  سلبية
 وكل هذه الأخبار نكذبها ونقول  ونوضفها سياسيا و نحللها ونقول هذه تخدم كذا وكذا
 وأغلب ما نقوله هو هذه الأخبار تخدم الغرب أكثر منا أي أخبار مصنوعة لتخدمهم
 أين الحقيقة ومن نصدق
 أذا شاهدناها في قنوات خاصة  نقول هذه القنوات تخدم مصالح  الغرب  وأذا شاهدناها 
على القنوات العامة هذه غرضها غسل أدمغتا وتريد تزيين الدولة بشتا الطرق 
نحن الآن في وضع لا نحسد عليه
 من نصدق ومن يقول الحقيقة

الثلاثاء، 3 مايو 2011

أسطورة سياسة الترهيب

هل انتهينا من سياسة الترهيب أم هي بداية شخصيات جديدة في سياسة الترهيب .
 يوجد في العالم الآن سياستان  والكل يعلم ذالك 
                                                                 سياسة الترهيب
                                                                 سياسة التجويع
  فأما السياسة التجويع فالكل يعلمها وهي غير فعالة لأنها تمس حقوق الأنسان 
 فلذالك استعملت الدول الغربية سياسة الترهيب وتخويف الشعوب بأخطارهذه 
 الشخصيات والجماعات التي تنتمي أليها نعم شخصيات أسطورية  التي لا تمثل
 غير نفسها والكل يعلم ذالك والكل ضد ترهيب لكنها لعبة مورست على العالم
 مثله مثل كل الذي سبقوه أنتهت مذة صلاحياته
 قالو عنه مات وهو ميت منذ زمن طويل ولا ندري حقيقة ذالك ولا يخصنا ذالك
 هو يخص شعوبهم  هي أسطورة ضحكو بها على شعوبهم 
نعم قالوها لكل العالم من هو ليس معنا فهو ضدنا
وبكل هذه المعطيات هل نحن نصدقهم أم لا 
طبعا كنا أغبى من شعوبهم وفرضو علينا تصديقهم لكي لا نكتوي بنارهم 
ونحن بطبيعتنا لا نكذب ولا نصدق 
 نحن نقول سيأتي يوم يعرف من الكاذب ومن الصادق
 وهاهو قد جاء اليوم 
وقد عرف ماكان مخبئ ورائ هذهالشخصية الأسطورية
وسيبقى أسطورة مثله مثل كل الأساطير اليونانية أو الأغريقية
 عاش وهم ومات وهم وسيبقى وهم وخيال في العلم
  لماذا في هذا الوقت بذات................................

السبت، 2 أبريل 2011

كيف تكون الدولة قوية



هل قوة الدولة هو المال أو النفوذ في المجتمع الدولي  أو ماذا  لا هذا ولا ذاك الدولة تقوى  بشعبها  وثقتة شعبها بمسؤوليها والعكس صحيح  أن كانت هنالك ثقة متبادلة فستتطور الدولة وأن كان هنالك العكس فستبقى الدولة  تتخبط في مكانها كلما تبني الدولة شيئ يكسر  والسبب معلوم
نحن الآن في أمتحان صعب وصعب جدا  أما الثقة في بعضنا البعض أو الهاوية معا من المستفيد في ضرب الأستقرار البلدان  طبعا الغرب
ونحن والحمد لله فهمى الدرس جيدا ويجب علينى وضع الثقة الكاملة في مسؤولينى لكي هم بدورهم يضعو الثقة فينى ولا نترك للغير التحكم بنا كما يشاؤون  أنا أعلم  بأنكم ستقولون بأنني  مع الدولة أو أحد أفرادها  أنا
مجرد شاب يحب الوطن ولا يريد الدخول في عالم مجهول يجب علينا كلنا فهم  الروايات التي تروى في الجرائد وفي القنوات الفضائية والكل يعلم  من يتحكم في العالم                                                    
نحن الآن نمشي بخطى متوازنة وأنشاء الله سنتخطى كل الصعاب بنا تبنى الدولة وليس بالبترول  يجب علينا التركيز على الفلاحة والصناعة لبناء الدولة والكل يعلم قيمة الأكتفاء الذاتي 
 وشكرا

الخميس، 31 مارس 2011

كيف نريد العيش وماهي الطريقة التي نريد العيش بها



الكل محتار في  عيشه وماهي الطريقة  المثلى في العيش يوجد عندنا في مجتمعاتنا العربية من يريد العيش بالطريقة الشرعية يعني تطبيق الشريعةالأسلامية وهنالك من يفضل العيش بالطريقة الأوربية وهنالك من يريد العيش بالطريقة الأمريكية وووووووووووو
كلهم متفقون على العيش بالطريقة معينة  وأنا أريد الطريقة المثلى للعيش وأساليب العيش  السعيد بطريقتي الخاصة وتتماشى مع السياسة الدولة والمجتمع  كيف يكون هذا  في الحقيقة الأمر سهل وسهل جدا
-1- يجب عليك فهم سياسة الدولة وتفهمها وتحليل قراراتها وبرامجها لأن الدول  المتطورة تطبق برامج للمدى البعيد يأتي من يأتي ولن يستطيع تغيير البرنامج
-2- فهم المجتمع بكل  عناصره  وترك الحرية للغير وعدم معارضة الغير في أمور شخصية ( يعني ترك مساحة للحرية شخصية)
-3- فهم حقوقك وواجباتك تجاه الدولة (ويجب عليك تأدية واجباتك تجاه الدولة)                                                        
هنالك من يقول  الأوربيين يعيشون أحسن منا  ويبدأ في المقارنة بينه وبين المجتمعات الغربية ويقول هم عندهم حقوقهم الكاملة ونحن ليس لنا أية حقوق ويبدأ في مدح الدول الغربية متناسي الواجبات التي تأديهى تلك الشعوب                                             
أنا أتمنى من كل  فرد يريد المقارنة يجب عليه مقارنة بين الحقوق بين المجتمعات والواجبات التي تأديها تجاه الدولة               
ومع كل أسف نحن المجتمعات العربية لا نأدي واجباتنا ونطالب بحقوق وكأننا نأدي أكثر من الواجب                                 
ومثال على ذلك عندنى في الحي  :                                                                                                          
في بعض الأوقات لا يأتى عمال البلدية لجمع القمامة لأسباب ما فيبدؤون في الحي في التنديد والتدمر من الوضع  وتصل بهم حتى بالشكايات ألى البلدية  وفي الأخير يعطونهم حقهم في ذالك  ويأتي عمال البلدية  لجمع القمامة
ويقولون لو لم نشتكي لمى جائو     وبكل ثقة يقولونها                                                
السؤال المطروح هنا هو هل سكان الحي يدفعون مستحقات البلدية نعم أم لا                                                             
وبكل أسف لا   وفهم كما تحب هل نحن نريد  أن نأخذ فقط ولا نعطي  والغرب  يعطي ويأخذ                       
هل نحن عندنا ثقافة العطاء لا توجد نحن الشعوب  نتكل على  حكوماتنا ولا نتكل على أنفسنا السؤال الذي سيبقى مطروح هو  من يتكل على من في بناء الدولة                                                                  

الثلاثاء، 29 مارس 2011

كيف نفهم بعضنى وهل تستطيع الدولة فهم شعبها


هل فهم الشخص للآخرشيئ  ضروري أم لا  طبعا وبكل تأكيد يجب فهم بعضنا البعض
لكي نعرف الطريقة المثلى في التعامل مع الآخر والا ستكون هناك تشنجات بيننا وبين الآخر
وبكل أسف نحن لا نبذل أي جهد في فهم اللآخر رغم حاجتنى له وهذا هو المشكل عندنى نحن العرب
ومن هذا المنطلق لعبو الغرب بنا كما يشاؤون  متى يشاؤون لأنهم و بكل بساطة  يملكون لغة العالم  أنا و
 هي الأنترنات بالأنترنات بدئو في أحصائيات لو يعلنون عنها لن تصدقها وبدؤو في تحليل الشعوب كلها بلد بلد
كيف أحصونى  ؟  كيف فهمونى   ؟ كيف يمكن لهم التحكم بنا ؟   كيف يحق لهم فعل كل هذا؟  من المسؤول عن  
هذا ؟  من  أعطاهم شخصياتنا وكيف فهمو نا ؟...... ببساطة نحن في كل العالم في  الدردشة والفايسبوك وفي بحوثنى
عن كل شيئ   ندخله  في الشبكة العنكبوتي بهذا أعطيناهم المادة الخام التي كانو يبحثون عليها  وفهمو كيف يحركو العالم
العربي  والعالم  بأسره والكل يعلم من يتحكم في العالم   ...... .........................................................................   
                                                      مع تحياتي.