هذا يرجع ألى تفكيرنا
يعني أذا كنى نفكر في حلول لمشاكلنا فهذا يعني أننا ناجحون وسننجح دائما
وأما أن كنا نفكر في من فعل هذا المشكل ومن ساهم في ذالك
وكيف حدث ذالك ووووووووووو..............ألخ
فالذي يفكرهكذا فاشل من الدرجة الأولى وسيبقى فاشل أن واصل على هذا التفكير( أعتذر أن كنت من هذا النوع لكن هذه هي الحقيقة)
وهذا مثال صغير على ذالك
رُوي أن رجلاً جاء إلى سليمان بن داود عليه السلام وقال: يا نبي الله، إن جيراناً يسرقون إوزي فلا أعرف السارق، فنادى: الصلاة جامعة، ثم خطبهم، وقال في خطبته: إن أحدكم ليسرق إوز جاره ثم يدخل المسجد والريش على رأسه، فمسح الرجل رأسه، فقال سليمان: خذوه فهو صاحبكم.
من أساليب النجاح هي البحث عن الحلول والحلول فقط
لأن المشاكل لا تنتهي مادمت على قيد الحياة
أبحث في ذاتك عن الشئ اللأيجابي وضاعفه
وبحث عن شيئ السلبي وأنقص منه
وفكرو في الأشياء الأيجابية في مجتمعاتنا وضاعفو فيها
والأشياء السلبية نختزلها ألى أن نمحوها من المجتمع العربي
عامل ذاتك كصديق مخلص لا تريد أن تخصره
تعامل مع المجتمع كعائلتك التي أن خرجت منها تحن أليها
لكي تصل ألى قمة السعادة يجب أن تخدم مجتمعك بدون مقابل
هذه بعض المقولات عن الناجح والفاشل
12- الناجح يناقش بقوة ولكن بلغة لطيفة، والفاشل يتشبث بالصغائر ويتنازل عن القيم
هذه بعض المقولات عن الناجح والفاشل
1- الناجح يفكر في الحل، والفاشل يفكر في المشكلة
2- الناجح لا تنضب أفكاره، والفاشل لا تنضب أعذاره
3- الناجح يساعد الآخرين، والفاشل يتوقع المساعدة من الآخرين
4- الناجح يرى حلاً في كل مشكلة، والفاشل يرى مشكلة في كل حل
5- الناجح يقول: الحل صعب لكنه ممكن، والفاشل يقول: الحل ممكن لكنه صعب
6- الناجح يعتبر الإنجاز التزاماً، والفاشل لا يرى في الإنجاز أكثر من وعد يعطيه
7- الناجح لديه أحلام يحققها، والفاشل لديه أوهام وأضغاث أحلام يبددها
8- الناجح يقول: عامل الناس كما تحب أن يعاملوك، والفاشل يقول: اخدع الناس قبل أن يخدعوك
9- الناجح يرى في العمل أملاً، والفاشل يرى في العمل ألماً
10- الناجح ينظر للمستقبل ويتطلع لما هو ممكن، والفاشل ينظر للماضي ويتطلع لما هو مستحيل
11- الناجح يختار ما يقول، والفاشل يقول دون أن يختار
12- الناجح يناقش بقوة ولكن بلغة لطيفة، والفاشل يتشبث بالصغائر ويتنازل عن القيم
13- الناجح يصنع الأحداث، والفاشل تصنعه الأحداث
هل نحن أيجابيين ربما
من العنوان تعرف هل نحن أيجابيين أو سلبيين
أذا وجدت نفسك تقدم السلبي على الأيجابي فأنت سلبي ويجب عليك أختزال السلبيات عندك
وأذا وجدت نفسك تقدم الأيجابي على السلبي فأنت أجابي ويجب
عليك مضاعفته
كلنا ندعو ألى التغيير لكن يجب علينا أولا
أن نغير أنفسنا من السلبيات ألى الأيجابيات
ومانعيشه اليوم ألى مشاكل ونحن سنجد لها حلول معا بطبيعة الحال
من العنوان تعرف هل نحن أيجابيين أو سلبيين
أذا وجدت نفسك تقدم السلبي على الأيجابي فأنت سلبي ويجب عليك أختزال السلبيات عندك
وأذا وجدت نفسك تقدم الأيجابي على السلبي فأنت أجابي ويجب
عليك مضاعفته
كلنا ندعو ألى التغيير لكن يجب علينا أولا
أن نغير أنفسنا من السلبيات ألى الأيجابيات
ومانعيشه اليوم ألى مشاكل ونحن سنجد لها حلول معا بطبيعة الحال
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق