احدث المواضيع

الاثنين، 5 سبتمبر 2011

من كان في نعمة ولم يشكر خرج منها ولم يشعر

من يتذكر تلك الايام
الكل كان يتمنى رحيل المستعمر وها هو رحل عنا
بفضل رجال أحبو الوطن وأرادو لأبنائهم العيش
بسلم وستقرار والكل كان يقول هذا
الكل كان يريد الأستقلال  نعم نحن أخذنا الأستقلال
 ولم يعطونا  الأستقلال كما يزعم بعض الخونة
 أخذناه وماكنا نأخذه لولا تماسكنا ووحدتنا تحت راية  واحدة
 لاكن بعد الأستقلال بقي لنا تطهير الوطن من الخونة ومنذ ذلك
الوقت وألى يومنا هذا ومازلنا نطهر في بلادنا وسنضل الى أن
ننتهي منهم
 قتلو أعز رئيس لنا ولن نسكت على ما فعلوه برئيسنا العزيز
وهم يعلمون ذلك
 وبعدما قتلو الزعيم بدأت تهتز الدولة
وبدأنا في سقوط و بدأت تنقلب الموازين بنا وبدأ الشعب
يأخذ منحى ثاني وبدل الوقوف في وجه الخونة
الذين كانو يريدون تحقيق حلم فرنسا وهو
أستعمار الجزائر بدون جيش هيهات يافرنسا
لن تعودي لطاهرة
وبدأو في نحر البلاد والدعاء عليها ( نحن من كان يدعو عليها)
الله يجيبلها طرطيقا الله يجيبلها تخليطا و و و و و ووووو
أستجاب الله لدعائنا وذقنا مرارة ما كنا نريد.
لعبو بنا وقالو لنا شرط الديموقراطية  هو التعددية وتعددية
بها تبنى البلاد ولكن هيهات
كانو يدبرون ويمكرون ونحن غافلون
لكنها كانت لعبة خطيرة ودفعنا ثمنها غاليا
10سنوات من سفك الدماء والكل كان يشاهد فينا
الكل ولا واحد وقف معنا
الآن والحمد لله عبرنى ألى بر الأمان بفضل الله وفضل
نعمة التسامح
والآن نحن في مرحلة البناء والأصلاح
 يجب علينا الصبر الصبر الصبر
 فالدولة لا تبنى بين ليلة وضحهى
يجب علينى الوقوف مع الوطن ضد عملاء فرنسا
كفانا الرجوع ألى الوراء نحن نعلم والكل يعلم
الفوضى من المستفيد منها
نحن لسنا ككل الناس نحن جزائريين والكل يجب عليهم فهم
من هوالجزائري
 نحن أحرار أبناء أحرار وسنبقى أحرار رغم كل المحن
 أنا أقول رأيي وأنت حلل ماجرى لتونس و مصر و ليبيا
و اليمن و سوريا
ستجد بأنهم مختلفون كل الأختلاف وكل سيناريوأعنف 
من لي بعده  حسب الترتيب
أنا مع ثورة الأخلاق وتخلق ونبذ العنف في مجتمعنا
أما ثورة تغيير النضام فأنا لا أتفق في ذلك لأننا 
نمشي في طريق الأصلاح وطريق الأصلاح طويل
ونتائجه ستضهر بعد 20 ألى 50 سنة وهذا رأيي
               التخلق-التسامح -وحب الغير
               والصبر على كل الأبتلائات

ليست هناك تعليقات: